Accueil » International » طرد شيرين بعد دعم « انقلاب السيسي » من تطوان

طرد شيرين بعد دعم « انقلاب السيسي » من تطوان

طرد شيرين بعد دعم « انقلاب السيسي » من تطوان
بعد أسبوعين من المسيرة الوطنية التي شهدتها مدينة الرباط، تنديدا بـ »الانقلاب العسكري » الذي أطاح بحكم الرئيس محمد مرسي في مصر، والتي وصف فيها المحتجّون القائد العام للقوات المسلحة المصرية، محمد السيسي، بـ »السفاح »، وطالبوا برحيله، وجّهت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب تحية إلى « قائد الانقلاب » وهتفت « عاش السيسي ».

جاء ذلك خلال الحفل الذي أحيته الفنانة المصرية، في آخر يوم من أيام مهرجان « أصوات نسائية » بمدينة تطوان، حيث هتفت قبل الشروع في أداء أغنية مصرية قائلة « عاش السيسي »، وهو ما دفع الجمهور الذي غصّت به جنبات المنصّة إلى الردّ على الفنانة المصرية بالصفير وهتافات الاحتجاج على « موقفها من الانقلاب العسكري في مصر » قبل أن تواصل الحفل بأداء أغان من ربيرتوارها.

وقبل حفل الفنانة شيرين، التي التحفت العلمين المصري والمغربي، كانت المطربة المغربية أسماء المنوّر قد أحيت الحفل الأول من ثاني سهرات مهرجان « أصوات نسائية »، الذي استقطب، في يومه الثاني، جمهورا أكبر من الجمهور الذي حضر اليوم الأوّل.

وأدّت المطربة المغربة المغربية التي تجاوب معها الجمهور التطواني عددا من أغانيها، وأغاني مغربية أخرى،من بينها أغان لمجموعة ناس الغيوان وكذا أغنية « العيون عينيا » لمجموعة جيل جيلالة.

اليوم الثاني من مهرجان أصوات نسائية عرف أيضا احتجاج ممثلي وسائل الإعلام المحلية على دخول بعض الأشخاص إلى المكان المخصص للصحافيين، وهو ما دفع اللجنة المنظمة إلى إخراج جميع الصحافيين بعد نهاية حفل الفنانة أسماء المنوّر، والسماح بعد ذلك للمصورين فقط بالدخول إلى المكان المحجوز للصحافيين، حتى يتسنى لهم أخذ الصور.

À propos admin

x

Check Also

Covid 19: Amélioration de la situation épidémiologique à Tanger..

Depuis quelque temps, la situation épidémiologique s’améliore nettement à Tanger dont la population a longtemps ...

Emouvant Hommage posthume à la mémoire de l’Ange Adnan..

                                par Habiba Touzani Idrissi Papa, Maman, Ne me cherchez plus . Ce soir ...

Transport touristique :Les professionnels dans la tourmente

Entre le manque de visibilité, le risque de faillite, les crédits et les assurances…, les ...

%d blogueurs aiment cette page :